7 عناصر يجب البعد عنها عند تصميم تطبيقات الجوال

أصبح التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة العربية السعودية أمر جيد ويخلق تنافس حيوي بين شركات تصميم تطبيقات الجوال، ومع كثرة مبرمجين وشركات تصميم تطبيقات أصبح هناك مئات التطبيقات يتم إنشائها وبها أخطاء لا تغتفر وغير مطابقة لمعايير الجودة، إليك 8 عناصر يجب البعد عنها لتصميم تطبيق جوال ناجح.

فنون المسلم

7 عناصر يجب البعد عنها عند تصميم تطبيقات الجوال

أصبح التطور التكنولوجي الذي تشهده المملكة العربية السعودية أمر جيد ويخلق تنافس حيوي بين شركات تصميم تطبيقات الجوال، ومع كثرة مبرمجين وشركات برمجة وتصميم التطبيقات أصبح هناك مئات التطبيقات يتم إنشائها وبها أخطاء لا تغتفر وغير مطابقة لمعايير الجودة، إليك 8 عناصر يجب البعد عنها لتصميم تطبيق جوال ناجح.

كثرة خصائص التطبيق

علي عكس المتوقع كلما زادت خصائص التطبيق كلما أصبح صعب الاستخدام وادي لصعوبة فهم التطبيق من المستخدم، لذلك عليك تفعيل وانشاء الخصائص الهامة فقط والتي تحقق اهداف التطبيق، وتساعد في ديناميكية إداءه كما يجب التفكير خارج الصندوق بإنشاء خاصية مبتكرة تساعد التطبيق على النجاح والتفوق على منافسيه.

نقل خصائص التطبيق من تطبيق اخر منافس

معظم العملاء يقومون بجلب تطبيق منافس لهم ويقولون نريد تطبيق مثل هذا بالظبط بنفس الخصائص والأفكار، لا تقم بذلك لان لو تفعل ذلك لأصبح التطبيق الجديد غير مُجدى وسوف يعزف عنه العملاء، لذلك التطبيق يجب ان يكون مبتكر وبه على الأقل بعض الخصائص او الأفكار المبتكرة.

عدم اختبار وظائف التطبيق قبل رفعه على جوجل بلاي وآب ستور

أي تطبيق يتم إنشائه يجب أن يحتوي على أخطاء لأذلك ينبغي ان يتم مراجعته واختبار كفأه التفاصيل به قبل الرفع، إلا ان بعض الشركات لا تقم فعل ذلك مما يؤدي إلى حدوث إخطاء كبيرة بعد إطلاق التطبيق وعزوف العملاء عن استخدام التطبيق حتى بعد إصلاح الأخطاء البرمجية، لذلك يجب البحث عن شركة برمجة تطبيقات ذات خبرة.

عدم الاهتمام بتجربة المستخدم وأداء التطبيق (UX/UI)

تجربة إداء التطبيق المتكاملة مع واجهات التطبيق (UX/UI) هي من العوامل الرئيسية التي تحدد نجاح التطبيق، فكلما كان فريق العمل على مستوي عالي من الخبرة كلما قدم تصميم تطبيق بسيط سهل الاستخدام يناسب شريحة العملاء التي سوف تستخدم التطبيق ويحاكي ثقافتهم.

عدم كتابة صفحة (About)

أن عدم كتابة صفحة عن التطبيق وما هي الخدمات التي يقدمها التطبيق، يضر بنجاح التطبيق وأيضا لا يجد المستخدم وصف وإرشادات استخدام لما يقدمه التطبيق من خدمات، لذلك يجب كتابة صفحة عن التطبيق بعناية.

عدم التواصل الفعال والجدي مع شركة تصميم تطبيقات الجوال

التواصل الفعال مع شركة برمجة التطبيق يؤدي إلى مزيد من النجاح، فكلما كان هناك تواصل وتقرير دوري كل 10 أيام بما تم تحقيقه كلما ساعد على انشاء تطبيق فريد بدون أخطاء.

عدم وضع خطة تسويقية لإشهار التطبيق

معظم العملاء يعتقدون كل شيء انتهي بمجرد تصميم التطبيق ورفعه على آب ستور وجوجل بلاي، ولكن على العكس أن العمل الجاد يبدأ منذ رفع التطبيق، حيث يجب أن تكون هناك خطة تسويقية شاملة لتسويق التطبيق عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأيضا عبر الإعلانات المدفوعة والحصول على أول مئة مستخدم للتطبيق.




اعمال نعتز بها

خطوات سهلة لتبدأ طلبك الآن

فقط قم بتعبئة البيانات التالية وسنكون على تواصل