إذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات اندرويد وايفون فأن هذا المقال سوف يمدك بالكثير من المعلومات، بالتأكيد أصبحت الأن الهواتف الذكية متعددة الاستخدامات والأغراض وبعد جائحة كورونا أصبحت تطبيقات الجوال هي العامل الرئيسي لطلب الخدمات وشراء المنتجات ليس هذا فحسب بل أصبحت وسيلة التواصل للتعلم عن بعد واستكمال الدراسة وأيضا لعب الرياضة. ووفقاً الإحصائيات فإن تطبيقات الجوال للشراء السلع والخدمات تستحوذ على هواتف العملاء مما يؤكد أن أكثر من 80% من مستخدمي الهواتف الذكية يعتمدون على البحث عن الخدمات باستخدام الهواتف مثل البحث عن (شركة تصميم تطبيقات).

أصبح الأن ملاك المشاريع التجارية والشركات يبحثون عن شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية أو شركة برمجة تطبيقات وذلك لتصميم و انشاء تطبيق اندرويد وايفون لنشاطهم التجاري أو أفكارهم الاستثمارية، حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد التطبيقات الموجود على متجر جوجل بلاي يفوق 8 مليون تطبيق وهو ما يشير إلى أن تطبيقات الجوال أصبحت حاجة أساسية ولا غني عنها لزيادة الأرباح ونمو الاستثمار وهناك شركات برمجة وتصميم تطبيقات علي مستوي علي من الكفاءة قادرة على تنفيذ أكثر مما تتخيل، قد يظن البعض أن تصميم تطبيقات أمر معقد ومكلف وهو كذلك ولكن ليس بالأمر المبالغ فيه فخبرات المطورين الأن أصبحت كبيرة مما يجعل جودة التطبيقات ترتقي يوم بعد يوم.

لماذا تحتاج إلى تصميم تطبيق للجوال

تطبيقات الجوال أصبحت هي الأداة الرئيسية لكافة المؤسسات والأنشطة التجارية والمؤسسات الحكومية على سبيل المثال:

  • 1-التجارة الإلكترونية: أصبح الأن تطبيقات المتاجر الإلكترونية هي العامل الرئيسي في زيادة المبيعات لما تقدمة من حلول تسويقية مميزة من سهولة الوصول إلى عملاء جدد، وزيادة حجم المبيعات.
  • 2-الموصلات: تطبيقات الموصلات مثل كريم وأوبر أصبحت العامل الرئيسي الأن في اعتماد العملاء على استخدامها في الوصول إلى أماكن محددة بطريقة سهلة وتكلفة قليلة نسبياً.
  • 3-الصحة: تطبيقات العيادات وحجز مواعيد المستشفيات أصبح أمر هام جداً، حيث يعمل على تسهيل البحث عن الأطباء واختيار الطبيب والحجز.
  • 4-البنوك: تعمل تطبيقات البنوك على مساعدة العملاء على إجراء التعاملات البنكية والمالية بطريقة آمنة ومتابعة الحسابات والرصيد مما يجعل إجراء التعامل مع خدمات البنك أكثر سهولة وسرعة.
  • 5-المؤسسات الحكومية والجمعيات: تساعد تطبيقات الجمعيات والمؤسسات على تقديم الخدمات للعملاء بطريقة سهلة ومرنة.
  • 6-تطبيقات لأنشطة أخري: مثل تطبيقات الأفكار الاجتماعية مثل تطبيق صراحة وتطبيقات الألعاب.
أسعار تصميم تطبيقات الجوال

بدون شك أن تسأل نفسك ما هي تكلفة تصميم وانشاء تطبيق اندرويد وايفون، وتقوم بالبحث عن أفضل شركة تصميم تطبيقات تقدم جودة عالية مقابل سعر جيد ولكن تفاجئ بأسعار مختلفة بين الشركات والكثير من العروض ولا تعلم أي منهم صادق لتبدأ في حيرة قوية، لا داعي للحيرة يمكنك قراءة هذا المقال لمعرفة العوامل الرئيسية التي تحدد سعر التطبيق. وهذه هي أبرز الأسئلة التي تحدد سعر التطبيق:

  • ما هو نشاط التطبيق وفكرته والغرض من إنشائه؟
  • ما هي طرق الربح من التطبيق من خلال بيع المنتجات او اشتراكات العملاء أو الإعلانات؟
  • ما هو عدد اللغات التي سوف يدعمها التطبيق؟
  • هل خاصية الدفع عبر وسائل الدفع الإلكتروني مثل الفيزا سوف تكون بالتطبيق؟
  • هل التطبيق سوف يكون لمنصة اندرويد وايفون ام منصة واحدة فقط؟
  • هل سوف يحتوي التطبيق على خاصية التتبع (GPS) لتتبع الطلبات..
طرق الربح من تطبيقات الجوال (الاندرويد والايفون)

الربح من تطبيقات الهواتف الذكية هدف رئيسي لاي تطبيق وهناك عدة طرق لربح من التطبيقات نذكر منها الاتي:

الربح من التطبيق عبر الإعلانات

من أشهر طرق الربح من التطبيقات هي الإعلانات التي تظهر داخل التطبيق حيث تظهر للمستخدم وفق احتياجاته واهتماماته، وتعمد هذه الطريقة المدة الطويلة في التطبيق ليشاهد الإعلانات ويتفاعل معها. ويمكن إنشاء إعلانات فيديو أو بانر.

نسخة مدفوعة من التطبيق

تعتمد هذه الطريقة على تحميل التطبيق مقابل مبلغ معين من المال وليكن 1 دولار، ولكن يجب توقير نسخة مجانية لتجربة خصائص التطبيق ومن ثم تحميل التطبيق وتحقق هذه الطريقة ربح جيد خصوصاً إذا كان التطبيق يلبي احتياجات المستخدمين.

الربح من التطبيق من خلال الاشتراكات

وتعد هذه الطريقة من أبرز الطرق وتكمن من خلال اشتراكات العملاء في الموقع لوضع إعلانات لهم وبيع المنتجات وأخذ عمولة على كل عملية بيع، ويقدم مالك التطبيق عروض شهرية وسنوية للاشتراك بها.

مراحل تصميم تطبيقات الجوال
الاتفاق على أدق التفاصيل

في هذه المرحلة يتم الاتفاق على كل شيء يخص التطبيق حيث يشمل الاتفاق تصميم التطبيق والخصائص الذي سوف تكون بالتطبيق والسعر ومدة التنفيذ، والشركات يجب ان تتحلي بالشافية المطلوبة في صراحة العميل بالوقت المستغرق وجودة التطبيق حتى لا يفاجئ العميل بشكل في المستقبل.

تحليل خصائص التطبيق

تعمل (شركة تصميم تطبيقات الجوال) على تحليل كافة الخصائص المتفق عليها مع العميل والبداء بعمل خطة للعمل بجدول زمني محدد وتوزيع المهام علي فريق العمل.

تصميم التطبيق UI/UX

يتم تصميم التطبيق وفق المعايير العالمية لتصميم تطبيقات والتي تضمن جودة التطبيق وسهولة استخدامه، حيث تتمتع جميع شاشات التطبيق بتصميم سهل و أداء سلس.

برمجة التطبيق وتطويره

يتم هنا برمجة التطبيق بالكامل ويتم برمجة جميع خصائص التطبيق ويتم الاعتماد على أحدث برامج التكنولوجيا الحديثة في البرمجة التي تضمن جودة التطبيق، ويتم برمجة جميع خصائص التطبيق مثل الدفع الإلكتروني وخدمات التواصل والتتبع بواسطة الـ GPS والإشعارات ولوحة التحكم العربية التي تمكن مالك التطبيق من إدارته بسهولة.

اختبار تطبيق الجوال

هنا يتم اختبار جميع وظائف التطبيق والتأكد أنها تعمل بجودة عالية، حيث يتم الاختبار من أكثر من شخص ومن أكثر من جهاز للتأكد ان كل شيء يعمل بجودة عالية.

لماذا (فنون المسلم) أفضل خيار لأنشاء تطبيق لنشاطي التجاري؟

أكثر من 13 عاماً من العمل في مجال التكنولوجيا الرقمية قدمنا خلالها المساعدة لعملائنا في تقديم تطبيقات جوال ناجحة، فنحن نملك فريق عمل ذو خبرة كبيرة يدرك احتياجات السوق السعودي العربي ويقدم تطبيقات ذكية تعمل على خلق تسويقية فريدة لنشاطك التجاري مما يزيد من وصولك لـ أكبر عدد من العملاء المستهدفين، مما يساهم في نمو مبيعاتك واستثماراتك. نحن نعتمد على أحدث وسائل تكنولوجيا تصميم تطبيقات الجوال، ونصمم التطبيقات وفق المعايير القياسية التي تضمن لك جودة عالية وتحقيق التطبيق لـ أهدافه.